تحديد أولويات التطوير
* يقوم فريق تحديد الأولويات المكون من مجلس الامناء وفريق قيادة التطوير بترتيب الفجوات تنازلياً .
تحديد أولويات التطوير
م كود الممارسة ترتيب الفجوات تنازلياً
1 3-2-4-2 - محدودية تعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية.
2 2-3-1-3 - محدودية توفير القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها
3 2-1-2-3 - محدودية الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء.
4 2-2-2-10 - محدودية استخدم نظام لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم
5 2-1-1-2 - قلة توفر الموارد المادية؛ لتنفيذ برامج، وأنشطة الوحدة.
6 5-1-3-3 محدودية إعلان المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
7 7-1-1-5 - محدودية تصميم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
8 7-3-1-7 محدودية مشاركة المعلم زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب الوجداني.
9 2-1-3-3 - لاتتوفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجراتالدراسة
10 3-2-3-2 - محدودية اتاحة الانترنت للعاملين بالمؤسسة .
11 6-2-5-4 - يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
12 3-2-2-6 لا تتصل المكتبة بشبكة النت
13 9-1-3-3 - محدودية نشر ثقافة استخدام التكنولوجيا المتقدمة؛ لتحقيق الجوانب التعليمية والإدارية
14 6-2-5-3 -محدودية التعرف على الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.
15 9-1-2-2 - قلة الحرص على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً .
16 4-1-2-1 محدودية اتاحة المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – ..)؛ لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي.
17 3-2-3-7 - لاتوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
18 8-1-2-4 قلة توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.
* يقوم فريق تحديد الأولويات المكون من مجلس الامناء وفريق قيادة التطوير بترتيب الفجوات تنازلياً .
تحديد أولويات التطوير
م كود الممارسة ترتيب الفجوات تنازلياً
1 3-2-4-2 - محدودية تعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية.
2 2-3-1-3 - محدودية توفير القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها
3 2-1-2-3 - محدودية الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء.
4 2-2-2-10 - محدودية استخدم نظام لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم
5 2-1-1-2 - قلة توفر الموارد المادية؛ لتنفيذ برامج، وأنشطة الوحدة.
6 5-1-3-3 محدودية إعلان المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
7 7-1-1-5 - محدودية تصميم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
8 7-3-1-7 محدودية مشاركة المعلم زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب الوجداني.
9 2-1-3-3 - لاتتوفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجراتالدراسة
10 3-2-3-2 - محدودية اتاحة الانترنت للعاملين بالمؤسسة .
11 6-2-5-4 - يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
12 3-2-2-6 لا تتصل المكتبة بشبكة النت
13 9-1-3-3 - محدودية نشر ثقافة استخدام التكنولوجيا المتقدمة؛ لتحقيق الجوانب التعليمية والإدارية
14 6-2-5-3 -محدودية التعرف على الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.
15 9-1-2-2 - قلة الحرص على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً .
16 4-1-2-1 محدودية اتاحة المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – ..)؛ لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي.
17 3-2-3-7 - لاتوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
18 8-1-2-4 قلة توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.